10 تطبيقات دردشة مجانية

15

10 تطبيقات دردشة مجانية الأكثر استخدامًا في العالم؟ لقد حان عصر المعلومات ، وأصبح الإنترنت شائعًا بشكل أساسي ، وأصبحت الهواتف الذكية أداة اتصال لا غنى عنها للناس.

وقد قامت برامج الدردشة المختلفة بتقصير المسافة بين الناس وأدركت سرعة نقل المعلومات في الوقت الحقيقي. 

تقدم هذه المقالة أفضل عشرة برامج دردشة مستخدمة في العالم ، بما في ذلك WhatsApp و Facebook و Wechat و WeChat وما إلى ذلك ، وآمل أن تكون مفيدة للجميع.

أكثر 10 برامج دردشة استخدامًا في العالم

تستند أفضل 10 تصنيفات لبرامج الدردشة في العالم بشكل أساسي إلى عدد التنزيلات ، وعدد المستخدمين ، جنبًا إلى جنب مع بيانات Baidu Encyclopedia ، والمرجع الشامل للتصنيفات / القوائم ذات الصلة بالإنترنت للترتيب والقائمة هي للإشارة فقط ، إلى تساعدك على فهم العالم أكثر برامج الدردشة استخدامًا.

1 WhatsApp

تم إصدار WhatsApp في عام 2009 عندما كانت الهواتف الذكية في بدايتها اعتمادًا على عدد كبير من الوظائف التي تم تطويرها لتلبية احتياجات مستخدمي الهاتف المحمول ، قام WhatsApp بتجميع مستخدميه ببطء.

منذ ذلك الحين ، وبسبب استحواذ Facebook عليه ، أصبح WhatsApp أحد مستخدمي Facebook خارج Messenger. 

اختيار مقارنةً بـ Messenger ، الذي تمت إضافته مع المزيد والمزيد من الوظائف ، لا يزال المزيد من الأشخاص يختارون WhatsApp الأكثر نقاءً ، والتعاون مع Apple جعل WhatsApp هو برنامج الدردشة رقم 1 في العالم ، وتجاوز عدد المستخدمين العالميين 1.5 مليار.

2. الفيسبوك

على الرغم من أن Facebook المبكر كان لديه وظيفة محادثة فورية بسيطة فقط ، إلا أنه كان لديه عدد يحسد عليه من المستخدمين الذين يعتمدون على قاعدة المعجبين الضخمة على Facebook. 

في السنوات الأخيرة ، بدأ Facebook في إضافة تقنيات متطورة مثل الذكاء الاصطناعي و VR و AR إلى Facebook Messenger ، مما يجعله مجالًا تجريبيًا. 

لدى Facebook Messenger حاليًا أكثر من 1.3 مليار مستخدم نشط. في 29 أكتوبر 2021 ، غير Facebook رسميًا اسمه إلى Meta.

3. WeChat

على الرغم من أنه أصغر بـ 11 عامًا من “الأخ الأكبر” QQ ، إلا أن سرعة تطوير WeChat هي أسطورة في الإنترنت العالمي في غضون 10 سنوات ، تجاوز عدد مستخدمي WeChat المليار. 

من الدردشة الأولية إلى الحسابات الرسمية والمحافظ والبرامج الصغيرة اليوم ، لعبت WeChat دورًا مهمًا في تعميم الإنترنت في الصين مع تحقيق نجاحها و Tencent.

4. QQ

كواحد من أقدم برامج المراسلة الفورية عبر الإنترنت في الصين ، إلى جانب قدرات التشغيل والترويج الممتازة لشركة Tencent ، كان QQ دائمًا برنامجًا وطنيًا للصين وركيزة مهمة لإمبراطورية Tencent. 

على الرغم من انخفاض أداء QQ عند ظهور الإنترنت عبر الهاتف المحمول ، منذ وقت ليس ببعيد ، تم تجاوزه من قبل “الأخ نفسه” WeChat ، ولكن من خلال سلسلة إجراءات التجديد الخاصة بـ Tencent ، تم تفضيل QQ من قبل معظم ما بعد التسعينيات والثمانينيات وفقًا للإحصاءات ، وصل عدد المستخدمين النشطين الحاليين لـ QQ إلى 783 مليون.

5. سكايب

تم تطوير Skype في وقت مبكر من عام 2003 ، مع وظائف مثل الدردشة المرئية ونقل الملفات والمؤتمرات الصوتية متعددة الأشخاص. في عام 2010 ، وصل وقت المكالمة التراكمي إلى 250 مليار دقيقة.

في عام 2013 ، استحوذت Microsoft على Skype Used لتحل محل الفشل السابق برنامج المراسلة الفورية MSN ، بمساعدة Microsoft ، أصبح لدى Skype الآن 663 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم وهو الخيار الأول للعديد من المكالمات الجماعية ومقابلات الفيديو الخاصة بالعديد من الشركات الكبيرة.

6. فايبر

لدى فايبر حاليًا 236 مليون مستخدم حول العالم ، وتتمثل ميزته في أنه يمكنك استخدام الاتصالات الصوتية والمرئية والنصية عبر الإنترنت مباشرةً باستخدام رقم هاتفك دون التسجيل وتسجيل الدخول. 

ومن المثير للاهتمام ، أن مؤسسها من إسرائيل ، وقد طور Viber في قبرص ، وأنشأ مركز أبحاث الشركة في بيلاروسيا ، وبعد ذلك استحوذت مجموعة Rakuten اليابانية على الشركة ، وكانت تايلاند هي الدولة الأكثر شهرة لشركة Viber ، والمعروفة باسم “National Software” في تايلاند .

7. كيك

KiK messenger هو برنامج محادثة هاتف نقال خالص للغاية ، ولا توجد العديد من الوظائف الطرفية ، ولكن بالاعتماد على وقت الإصدار السابق وطريقة التسويق الفيروسي لقراءة دفتر العناوين ، اكتسب KiK messenger 200 مليون مستخدم حول العالم. 

يُقال أن هذا البرنامج ألهم أيضًا Xiaomi و Tencent لتطوير Mi Chat و WeChat على التوالي.في ذلك الوقت ، كان مستخدمو الإنترنت يطلقون أيضًا على Mi Chat و WeChat والبرامج الأخرى “KiK-like software”.

8. الخط

تم تطوير Line بواسطة الشركة اليابانية التابعة لمجموعة NHN الكورية الجنوبية للإنترنت وكان الهدف في الأصل هو استبدال نظام الاتصال الذي تم تدميره بعد زلزال اليابان عام 2011 ومساعدة الأشخاص على التواصل مع أحبائهم. ولكن ما لم يتوقعوه هو ذلك اكتسب الآن 180 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم وأصبح أحد أشهر برامج الدردشة للشباب في جميع أنحاء العالم. 

إن طريق لاين إلى النجاح ، المولود في اليابان ، مليء أيضًا بالنكهة اليابانية القوية.

9. بلاك بيري BBM

كانت خدمة BlackBerry BBM في الأصل خدمة رسائل بريد إلكتروني على هواتف BlackBerry المحمولة. 

اعتمادًا على شعبية هواتف BlackBerry المحمولة بين رجال الأعمال المتميزين في ذلك الوقت ، احتلت دائمًا موقعًا معينًا في برامج الدردشة. تجعل الميزات الثابتة معجبيه فخورون. 

لدى BlackBerry الآن أكثر من 91 مليون مستخدم على الرغم من انخفاض مبيعات الهواتف المحمولة.

10-Kakao Talk

بلغ إجمالي عدد المستخدمين المسجلين في Kakao Talk 62 مليونًا وهو موجه بشكل أساسي إلى السوق الكورية.

وفقًا للإحصاءات ، تم تجهيز 95٪ من الهواتف الذكية في كوريا الجنوبية به ، وتم إطلاق الإصدار 12 لغة لمزيد من أكثر من 200 شخص حول العالم.بلدان للترقية.

أقرأ ايضا : قائمة أفضل 5 تطبيقات موسيقى موصى بها لعام 2022

Comments are closed.