من هو غيخاتو قائد المغول في مسلسل عثمان

225

ظهر في مسلسل المؤسس عثمان من جديد قائد مغولي يدعى غيخاتو وكما رأينا انه ظهر عدة مرات وفي كل ظهور له كان بقدومه تدلع المشاكل بين الاتراك والمغول والبيزنطيين وتوشك على حرب شاملة بينهم والبقاء والنصر يكون للأقوى والأذكى بكل تأكيد. من غيخاتو قائد المغول الذي لا يعرف الرحمة على الأطلاق سنروي لكم قصته بشكل مختصر.

قصة غيخاتو قائد المغول

عاد غيخاتو خان في المسلسل التلفزيوني المؤسس عثمان. غيهاتو في تاريخ 24 مارس 1295 عرف باسم حاكم الدولة الإلخانية بين 1291-1295. غيخاتو هو ابن اباكا خان. تم تنصيبه على رأس الإدارة المنغولية في الأناضول من قبل شقيقه الأكبر أرغون خان في عام 1285. جاء إلى أكساراي عام 1286 وأخضع جميع القبائل التركمانية في المنطقة لضريبة باهظة جدا والتي أحدثت هذه الحملة إلى العديد من المشاكل بين التركمان والمغول والسلاجقة.

من هو غيخاتو خان

جاء غيخاتو إلى قونية في 2 يونيو 1286 ثانياً. وضع السلطان غياث الدين مسعود على العرش وحدث ذلك في عام 1288 ، دمر منطقتي لاريندي وكرمان خلال الحملة التي نظمها لمعاقبة أشرف أوغلاري و أبناء كارامان الذين تمردوا ضد سلاجقة الأناضول. عند سماعه نبأ وفاة أرغون خان أثناء وجوده في أنطاليا ، أعلن حكمه في 22 يوليو 1291 بالقرب من أحلات أثناء عودته إلى أذربيجان. ومع ذلك عندما سمع نبأ ثورة التركمان في الأناضول ، لم يذهب إلى أذربيجان وعاد إلى الأناضول لمعاقبة زعماء التركمان ، ولا سيما أبناء كارامان، الذين تمردوا على سلطة ايلخانيد من خلال تعيين ايكتور نويان وصيًا على العرش. بعد إقالة لاريندي.

هاجم أراضي منتشي وبيشهير وكوتاهيا ودنيزلي. استولى على دنيزلي في 23 ديسمبر 1291. عاد غيهاتو خان ​​الذي جاء إلى قونية في فبراير 1292 ، إلى أذربيجان بعد فترة وتولى العرش في ألاداغ في 29 مايو 1292.

هذا كل ما لدينا عن الطاغية المغولي غيخاتو خان الذي صارع ضده عثمان غازي لفترة طويلة جدا ولم يستطيع هزم عثمان بأي شكل من الأشكال. لقراءة المزيد عن التاريخ العثماني من هنا: التاريخ العثماني .

Comments are closed.