من هو عثمان غازي مؤسس الدولة العثمانية

17

عثمان غازي بن ارطغرل بن سليمان شاه النسل الذي كان سببا في تأسيس الدولة العثمانية التي احتلت اكثر من نصف الأرض وتغلبت على الجميع بالرغم من انها كانت ضعيفة ماديا و لكن هذا لم يمنع من تأسيس الدول على يد عثمان غازي وابنه اورهان غازي. سنتكلم عن من هو عثمان غازي مؤسس الدولة العثمانية.

من هو عثمان غازي مؤسس الدولة العثمانية

ولد عثمان غازي ، والد الدولة العثمانية ، عام 1258 في بلدة سوجوت. والده هو أرطغرل غازي ووالدته هييمه سلطان ، وكان عثمان غازي رجلاً طويل القامة له وجه مستدير وبشرة داكنة وعينان عسليتان وحاجبان كثيفان. كانت أكتافه واسعة جدًا.

أصبح عثمان غازي زعيمًا لقبيلة الكايي في سوغوت في سن 23 (عام 1281). لقد كان متسابقًا ومبارزًا جيدًا جدًا. تزوج عثمان من بالا سلطان. ومالهون سلطان وانجبت له وارهان الذي هو وريث الحكم عن ابيه والذي اكمل مسيرة تأسيس الدولة العثمانية .

عثمان غازي مؤسس الدولة العثمانية

التاريخ الذي أسس فيه عثمان غازي الدولة العثمانية، الدولة التي ستصبح الإمبراطورية العثمانية في المستقبل ، مثير للجدل بين المؤرخين. ومع ذلك ، بعد فتح قلاع كولاجا هيسار و كاراجا هيسار ، تم قبول الاستيلاء على اينغول في عام 1299 على أنه إنشاء للدولة العثمانية. كان أول نجاح للعثمانيين هو الاستيلاء على قوات إمارة كوبرو حصار.

موت عثمان غازي

أصيب عثمان غازي بمرض النقرس في سنواته الأخيرة ، وسمح لابنه أورهان بتولي المنصب. لا يعرف بالضبط متى مات عثمان. ومع ذلك ، لم يرد ذكر عثمان بك في روايات المؤرخين للأحداث بعد عام 1320.

من هم زوجات عثمان

بالا خاتون ولديه منها طفل اسمه علاء الدين وزوجته الثانية هي مالهون خاتون.

أبناء عثمان

  • اورهان غازي
  • بازارلى بيك
  • جوبان بيك
  • حميد بيك
  • علاء الدين
  • مالك بيك
  • سافجي بيك
  • وفاطمة خاتون

نجاحات عثمان العسكرية

بعد صعوده إلى العرش ، جمع العديد من القبائل التركمانية حوله وقاتل ضد البيزنطيين بالتعاون مع السلطان مسعود. بالإضافة إلى ذلك ، انخرط عثمان غازي وفرقته في صراعات محلية من أجل اكتساب القوة في منطقة بيثينيا (أي في مناطق بورسا-بيلجيك-إزنيك). قدمت جبال الألب ، ولا سيما سامسا رقيب ، وكونور ألب ، وأكشاكوكا ، وأيجوت ألب ، وغازي عبد الرحمن ، دعمًا كبيرًا لعثمان في هذه الصراعات. قدم اده بالى الدعم الديني والمعنوي لعثمان غازي.

Comments are closed.