من هو البطل كونور الب

494

كما شاهدنا في المسلسل ان محارب الخائن علم شاه قام بمساعدة نساء القبيلة من هجوم جوليا هو وبوران ولكن لم يكشف عن هويته امامهم وشاهدنا في اعلان الحلقة 81 من مسلسل المؤسس عثمان ان كونور الب قد كشف عن هويته امام عثمان ليكون معهم ومن صف الحق. حسنا من هو البطل كونور الب وماذا تعرف عنه وعن تاريخه الذي يذكره الجميع إلى الان. سنروي لكم قصته بشكل مختصر.

قصة كونور الب تاريخيا

أسمه التاريخي كونور شاه او كونر الب وكان من أفضل القادة المحاربين عند عثمان غازي وقد حارب مع اورهان غازي ابن عثمان غازي أيضا. وهو أول قائد عثماني ساهم في إنشاء الدولة العثمانية. معنى اسم كونور أسم كونور أي يعني اللون الكستاني او اللون الفاتح.

مكانة كونور عند عثمان

قام عثمان بتلقيبه برئيس الحرث ويعني هذا وزير الدفاع في زمننا الحالي. عندما قرر عثمان البقاء في قلعة كاراجاهيسار ارسل ابنه اورهان مع البطل كونور شاه لفتح مدينة سكاريا التي تقع على البحر الأسود وذلك بعد ان بدأ عثمان يعاني من مرض النقرص وهذا المرض الذي أصاب العديد من سلاطين ال عثمان وأشهرهم سليمان القانوني. وتوفي عثمان عام 1326م.

وفاة كونور الب

توفي كونور الب عام 1328م وتم دفنه في قرية سوغوت رحمه الله حسب قول البعض ولكن يقال ان قبره في مدينة دوزجة التي هي قريبا من سكاريا على البحر الأسود.

مكان ضريح كونور

الموقع الدقيق لقبر كونور ألب غير معروف ، لكن يقال أنه قريب من دوزجة. القبر الموجود في سوغوت ليس حقيقي، قبره الحقيقي يقع في وسط المدينة في منطقة كونورالب في دوزجة. والتي تقع مدينة دوزجة قريبة من سكاريا و كوجالي على البحر الأسود.

نعم هذا كل ما لدينا عن المحارب الشجاع الذي كان له دور كبير في تأسيس الدولة العثمانية و كان رفيقة لاورهان غازي ابن عثمان غازي مؤسسي الدولة او الإمبراطورية الكبرى الدولة العثمانية. ان اردتم قراءة المزيد عن التاريخ العثماني او العثمانيون يمكنكم القراءة من هنا: ( التاريخ العثماني) .

Comments are closed.