من هو إسحاق ريس

33

سنروي لكم قصة إسحاق ريس الأخ الأكبر للأخوة عروج ريس وخضر ريس وإلياس ريس الذين كانوا كتفا إلى كتف وكانوا يحاربون مع بعضهم البعض من هو وكيف مات إسحاق ريس.

من هو إسحاق ريس

كان إسحاق ريس الابن الأكبر لفارداري يعقوب آغا ، أحد غزاة ليسبوس وواحد من فاردار أغاس من سالونيك ، يُفترض أنه تركي أو ألباني. كان إسحاق ريس يدير أعمال يعقوب آغا الفخارية لفترة من الوقت ، وبقي في ليسبوس وتولى الشؤون المالية.

الحروب التي خاضها

ساهم إسحاق ريس بشكل كبير في نجاح إخوته عروج وخضر ريس في المجال البحري. كانت مساهمة إسحاق ريس في عملية الاستحواذ على الأراضي للعثمانيين في شمال إفريقيا هائلة. قاتل الأخوان بارباروس الأسبان وحولوا الجزائر إلى أرض تركية.

متى مات إسحاق ريس

بعد سنة واحدة من استحلال الجزائر، تم دمج الإسبانية مع العرب للتراجع عن الجزائر. في هذه الحرب التي وقعت في عام 1518، استشهد إسحاق ريس جنبا إلى جنب مع شقيقه عروج ريس. قبره في مدينة أوجدة، التي تقع في المغرب.

لماذا اسمهم بارباروس

سبب تسميةخضر ريس (بربروس خير الدين باشا) وعروج ريس وإسحاق ريس بـ “بارباروس” هو أن لحى الأخوين تحولت إلى اللون الأحمر. وبسبب هذه السمات ، عُرف الإخوة الأربعة بلقب بارباروس ، وهو مزيج من كلمتي باربا “لحية” وروسا “حمراء”. من ناحية أخرى ، يقول خليل إنالجيك أن هذا الاسم ربما تغير من الاسم “الأب عروج” إلى شكله النهائي.

Comments are closed.