ما هو الهولوغرام؟

13

ما هو الهولوغرام حيث يتيح لك الهولوغرام عرض الصور المجسمة وهي كائنات مكونة من ضوء وصوت تظهر من حولك لتبدو وكأنها أشياء حقيقية. 

تستجيب الصور المجسمة إلى نظراتك وإيماءاتك وأوامرك الصوتية يمكنهم حتى التفاعل مع الأسطح الحقيقية من حولك الصور المجسمة هي كائنات رقمية تنتمي إلى عالمك.

الصور المجسمة مصنوعة من الضوء والصوت

تظهر الصور المجسمة التي تنتجها HoloLens مباشرة في إطار ثلاثي الأبعاد أمام أعين المستخدم. 

تضيف الصور المجسمة تألقًا إلى عالمك، مما يعني أنه يمكنك رؤية كل من الضوء من الشاشة والضوء من العالم من حولك. 

نظرًا لأن HoloLens تستخدم شاشة إضافية تضيف الضوء ، فسيظهر اللون الأسود شفافًا.

تبدو الصور المجسمة المختلفة وتتصرف بشكل مختلف بعضها واقعي وثلاثي الأبعاد، والبعض الآخر كارتوني وأثيري. 

يمكنك استخدام الصور المجسمة لإبراز الميزات الموجودة في بيئتك أو استخدامها كعناصر في واجهة مستخدم التطبيق الخاص بك.

ما هو الهولوغرام؟

يمكن للصور المجسمة أيضًا أن تولد أصواتًا يبدو أنها تنشأ من مواقع محددة في بيئتك. 

في HoloLens ، يأتي الصوت من مكبري صوت موجودين فوق الأذنين مباشرةً مثل الشاشة الثلاثية الأبعاد ، مكبرات الصوت قابلة للتكديس لإدخال أصوات جديدة دون حجب الأصوات المحيطة.

عندما يكون لديك موقع ثابت للصورة ثلاثية الأبعاد ، يمكنك وضعها بالضبط في تلك النقطة من العالم. 

أثناء تنقلك ، تظهر الصور المجسمة ثابتة بناءً على العالم من حولك ، تمامًا مثل الأشياء المادية. 

إذا كنت تستخدم المراسي المكانية لربط الكائنات ، فيمكن للنظام أن يتذكر حتى المكان الذي توقفت فيه والعودة إلى هذا الموقع عند العودة لاحقًا.

بعض الصور المجسمة تتبع المستخدم سيتم استهدافهم بناءً على المستخدم يمكنك اختيار أن تتبعك الصورة المجسمة ، ثم تضع الصورة المجسمة على الحائط عندما تصل إلى غرفة أخرى.

أفضل الممارسات 

  • في بعض الحالات ، يجب اكتشاف الصور المجسمة ومشاهدتها بسهولة طوال التجربة هناك طريقتان متقدمتان لهذا التموضع نسميها “قفل الشاشة” و “قفل الجسم”.
  • يتم تأمين محتويات “قفل الشاشة” على جهاز العرض يعتبر هذا النوع من المحتوى مخادعًا لعدد من الأسباب ، بما في ذلك الشعور “اللاصق” غير الطبيعي الذي يترك العديد من المستخدمين محبطين ويريدون “التخلص منه”. 
  • بشكل عام ، يجد المصممون أنه من الأفضل تجنب عرض المحتوى المقفل.
  • محتوى “Body Locked” أكثر شمولاً يشير قفل الجسم إلى توصيل صورة ثلاثية الأبعاد بجسم المستخدم أو متجه النظرة في مساحة ثلاثية الأبعاد. 
  • تستخدم العديد من التجارب سلوك قفل الجسم ، حيث يتبع الهولوغرام نظرة المستخدم ، مما يضمن عدم فقد المستخدم للصورة المجسمة أثناء قيامه بتدوير جسمه والتحرك في الفضاء. 
  • تساعد إضافة التأخير في أن تبدو حركة الصورة المجسمة أكثر طبيعية على سبيل المثال ، تستخدم بعض واجهة المستخدم الأساسية لنظام التشغيل Windows Holographic OS متغيرًا مغلقًا للجسم يتبع نظرة المستخدم مع تأخير مرن لطيف عندما يدير المستخدم رأسه.
  • يجب وضع الهولوغرام في مسافة عرض مريحة، وعادة ما تكون حوالي 1-2 متر من رأسك.
  • إذا كان يجب أن يظل العنصر موجودًا في الإطار المجسم ، اترك العنصر ينحرف ، أو ضع في اعتبارك نقل المحتوى إلى جانب الشاشة بينما يغير المستخدم المنظور راجع لوحة الإعلانات والمقال اللاحق للحصول على التفاصيل.

ضع الصورة المجسمة في أفضل منطقة  بين 1.25-5 م

مسافة المشاهدة الأمثل هي 2 م تبدأ التجربة في الانخفاض كلما اقتربت من متر واحد على مسافات أقل من متر ، من المرجح أن تواجه الصور المجسمة المتحركة بشكل منتظم في العمق مشاكل من الصور المجسمة الثابتة. 

عندما يكون المحتوى قريبًا جدًا ، ضع في اعتبارك اقتصاص المحتوى أو بهتته بأمان حتى لا تخلق تجربة مشاهدة غير سارة للمستخدم.

أقرأ ايضا:ما هي أفضل التطبيقات لتحرير صورك

Comments are closed.