قصة مالهون هاتون زوجة عثمان

16

مالهون هاتون هي والدة السلطان اورهان غازي وارث العرش عن ابيه عثمان غازي وهو السلطان العثماني الثاني، وهي الزوجة الثانية للسلطان عثمان، والتي كانت ابنة رئيس قبيلة اومور بيك وهي من المحاربات الأقوياء التي كانت تساند عثمان في جميع صعوباته الحربية. سنروي لكم قصة مالهون هاتون كاملة.

قصة مالهون هاتون

مالهون هاتون هي الزوجة الثانية لعثمان غازي ، مؤسس الدولة العثمانية. عثمان غازي الذي أسس الدولة العثمانية في سوغوت ودومانيتش عام 1299 ، تزوج من مالهون هاتون عام 1280. ولدت أورهان غازي ، الحاكم الثاني للإمبراطورية العثمانية ، من هذا الزواج. أصبح الاسم واضحًا لدور مالهون هاتون في الصحوة السلجوقي العظيم.

مالهون هاتون التي كانت الامرأة الشجاعة التي كانت تساهم في العديد من الغزوات بجانب زوجها عثمان غازي وكان لها دور كبير في مساعدة عثمان على تأسيس الدولة العثمانية الكبرى وكانت المرشدة ل ابنها اورهان غازي في تولي الحكم عن ابيه عثمان وكل هذا كانت من الصادقات لقبيلة الكايي .

متى ماتت مالهون هاتون

لا توجد مصادر تاريخيا موثقة عن هذا الأمر لهذا يتعبر مجهول ولا يمكن تحديده ولكن سنرى هذا في تسلسل مسلسل المؤسس عثمان الذي يعرض الان على التلفاز ونشاهد نحن السيناريو الذي يحدد القائمين على المسلسل.

مجسدة شخصية مالهون

ولدت يلدز جاغري أتيكسوي في 1 أبريل 1986 في إزمير. تابعت الفنانة ، التي درست المسرح في مركز إزمير إيجة للفنون لمدة عامين ، تعليمها التمثيلي في مركز موجدات جيزن للفنون. كما تلقت تدريبًا في “تقنية السينما والتمثيل” من أفلاطون فيلم. تألقت نجمه مع شخصية بيرين أكارسو في المسلسل التلفزيوني “So One Passing Time”. كما أنها أعطت الحياة لشخصية زهرة في المسلسل التلفزيوني Yedi Güzel Adam. لعبت شخصية Aslı Özkaynak في مسلسل Warrior TV. حاليًا ، تلعب دور شخصية Suna في مسلسل Champion الذي يبث على قناة TRT 1.

هكذا نكون روينا لكم قصة مالهون هاتون بشكل كامل وحسب ما نملكه من معلومات تاريخيا ان اردتم قراءة التاريخ العثماني يمكنكم التصفح من هنا. التاريخ العثماني. دمتم برعاية الله.

Comments are closed.