قصة كونور شاه محارب السلطان مسعود

48

اهلا بكم من جديد اليوم سنروي لكم قصة كونور شاه او كونور الب المحارب الذي اصبح من اقوى القادة عند عثمان بن ارطغرل ومن اقواهم. كيف اصبح محارب لدى عثمان واتحد معه وحارب معه في الكثير من الغزوات وقتها.

قصة كونور شاه

أسمه التاريخي كونور شاه او كونر الب وكان من أفضل القادة المحاربين عند عثمان غازي وقد حارب مع وارهان غازي ابن عثمان غازي أيضا. وهو أول قائد عثماني ساهم في إنشاء الدولة العثمانية.

معنى اسم كونور

معنى هذا الاسم أسم كونور أي يعني اللون الكستاني او اللون الفاتح.

مكانة كونور عند عثمان

لقبه عثمان برئيس الحرث ويعني هذا وزير الدفاع في زمننا الحالي. عندما قرر عثمان البقاء في قلعة كاراجاهيسار ارسل ابنه اورهان مع كونور شاه لفتح مدينة سكاريا على البحر الأسود وذلك بعد ان بدأ عثمان يعاني من مرض النقرص وهذا المرض الذي أصاب العديد من سلاطين ال عثمان وأشهرهم سليمان القانوني. وتوفي عثمان عام 1326م.

غزوات كونور شاه

في عهد السلطان اورهان غازي أمر كونور بغزو مدينة ادابازاري والتي تقع شمال غرب تركيا وساعده أيضا على فتح العديد من القلع منها كره تاكين والعديد من القلع الأخرى التي كانت حصانا للمجاهدين. وسميت مدينة تركيا على اسمه كونور والتي بها 46 قطعا اثريا تاريخيا.

وفاة كونور الب

توفي كونر عام 1328م وتم دفنه في قرية سوغوت رحمه الله.

مكان ضريح كونور

الموقع الدقيق لقبر كونور ألب غير معروف ، لكن يُقدر أنه قريب من دوزجة. القبر الموجود في سوغوت ليس حقيقي، قبره الحقيقي يقع في وسط المدينة في منطقة كونورالب في دوزجي.

مجسد شخصية كونور في المسلسل

أسمه بارك اشار. تخرج بارك من جامعة بيلجي ، قسم تصميم الاتصالات المرئية والتصوير الفوتوغرافي والفيديو. شارك بيرك إرسر ، المهتم بالتصوير الفوتوغرافي والتمثيل على حدٍ سواء ، في سلسلة الأطباء وعزز لاحقًا تمثيله في المسلسل التلفزيوني Kurt Seyit Şura.

نعم هذا كل ما لدينا عن البطل العظيم كونور شاه رحمه الله. دمتم برعاية الله.

Comments are closed.