قصة عروج ريس بربروس

20

سنروي لكم قصة بربروس عروج ريس القرصان الذي احتل البحار الجزائرية والمصرية وكان هو وأخوته إلياس ريس و إسحاق ريس و خضر ريس. وكان لهم دور في السيطرة على البحار في عصر الدولة العثمانية.

من هو عروج ريس

هناك اقوال وروايات تقول انه قد ولد عام 1470 (وفقًا لبعض المصادر ، عام 1474) في قرية بونوفا التي تُعرف الآن باسم ليسبوس ، وهي مستوطنة عثمانية. شارك والده فارداري يعقوب آغا في غزو ليسبوس عام 1462 وأعطيته قرية بونوفا كإقطاعية. يعقوب آغا ، الذي استقر وتزوج هناك ، لديه أربعة أبناء ، سماهم إسحاق وعروج وخضر و إلياس.

كيف مات عروج ريس

دافع عروج ريس ، الذي حصل على تلمسان ، التي كانت تحت سيطرة إسبانيا ، في شرق الجزائر ، عن الأماكن التي حصل عليها ضد أمير تلمسان ، الذي تلقى المساعدة من الإسبان. دافع عن أرضه لمدة سبعة أشهر. بعد أن تعرض للخيانة من قبل السكان الأصليين ، حاول كسر حصار العدو للعودة إلى الجزائر.

شخصية عروج في المسلسل

مجسد الشخصية هو انجين التان بطل مسلسل قيامة ارطغرل الذي كان هذا المسلسل من افضل المسلسلات التاريخية اثناء عرضه وحتى الأن. ومسلسل بربروس هو أيضا بطل في هذا المسلسل.

من هو انجين التان

التحق إنجين ألتان دوزياتان ، الذي كان أجداد أجداده من يوغوسلافيا الأتراك ، بقسم المسرح بجامعة دوكوز إيلول في عام 1996. بعد تخرجه في عام 2001 ، شارك في Kenter و DOT Theatre عندما جاء إلى إسطنبول للتمثيل ، كما أخرج مسرحية في مسرح ديار بكر الحكومي. جنبا إلى جنب مع Hazal Kaya و Naz Elmas ، شاركت في تصوير مجموعة 2010 من Beymen Club.

Comments are closed.