قصة سلجان هاتون

43

سلجان هاتون الامرأة او الأم التي كانت بديلة للأم هايمه والتي هي أم قبيلة الكايي في عهد ارطغرل غازي . سلجان هاتون هي الأم التي تحتضن الجميع من المحاربين و المحاربات والتي هي على رأس نساء قبيلة الكايي والتي كانت تقوم بدور الإدارة عليهم. قصة سلجان هاتون وكيف ماتت؟

من هي و قصة سلجان هاتون

هي زوجة جوندودو شقيق ارطغرل الأكبر وعم عثمان غازي كانت سلجان في عهد سليمان شاه تحاول ان يكون زوجها هو وارث رئاسة القبيلة عن ابيه حيث كان ارطغرل هو الشخص المختار لهذا المنصب في ذلك الوقت وهذا كان يقلق سلجان حيث انها قامت بالعديد من الألاعيب ولكن تم كشفها في اللحظة الأخيرة وتم معاقبتها ولكن حينها طلبت السماح منهم. وقررت عدم التصرف بشكل سيئ وان تكون امرأة صالحة في قبيلة الكايي واثبتت هذا مع مرور الزمان في مساعدتها الواضحة لأرطغرل ومحاربيه والان عثمان غازي.

سلجان هي الان من أفضل نساء القبيلة التي هي مرشدة للجميع حتى عثمان صاحب الخبرة الكبيرة ولكن تبقى سلجان هي صاحبة الخبرة الأكبر لأنها اكبر سنا منه كونها عاصرت في القبيلة في عهد جده سليمان وابيه ارطغرل والان هي في عهد عثمان .

كيف ماتت سلجان هاتون

سلجان هي عروس سليمان شاه والأم هايمه. لا توجد معلومات حول كيف مات سلجان خاتون ، الذي ورد ذكره في قصص في التاريخ. تعرضت نساء قبيلة الكايي ، التي هاجمتها جوليا وجنودها في طريقهم إلى المنفى في المسلسل ، للدمار بسبب إصابة سلجان خاتون الخطيرة. في المقطع الدعائي ، يُرى أن سيلكان خاتون قالت كلمة الاستشهاد.

من هو جوندودو زوج سلجان

وهو الابن البكر لسليمان شاه الأم هايمه. كان جوندودو بلا شك من أقوى المحاربين الشجاعة لأنه ولد من أب مثل سليمان شاه وأم مثل هايمه. أظهر ذلك في معركة ياسمين ، حيث ذهب لمساعدة أخيه أرطغرل غازي وعلاء الدين كيكوبات. بعد هذه الحرب ، ارتدى حاكم الأناضول السلجوقي ، شقيق علاء الدين كيكوبات غوندوغو ، أرطغرل غازي ، حلة (لباس رمز السيادة) ومنحه مدينة كراكاداغ وضواحيها بالقرب من أنقرة.

Comments are closed.