قصة بالا هاتون تاريخيا

119

بالا هاتون ابنة اده بالى شيخ العثمانيين ومرشد عثمان غازي دينيا و معنويا وكان عثمان يحب بالا هاتون بشكل كبير جدا وقام بطلبها من ابيها اول مرة ولكن رفض ابيها لسبب احتفظ بها. وبعد ان حلم عثمان برؤية تدل على ان نسله سيتمدد وسيكون من بعده سلاطين وفاتحين وناصرين للمسلمين. وبعدها وافق اده بالى على ان يزوجه ابنته، سنروي لكم قصة بالا هاتون تاريخيا حسب ما توصلنا اليه من معلومات.

من هي بالا هاتون

رابعة بالا خاتون هي ابنة الشيخ اديبالي شيخ العثمانيين عاش في سنوات تأسيس الدولة العثمانية ، بالا تكون والدة شهزاد علاء الدين. مكان قبر رابعة بالا هاتون مع والدتها في مكان بجوار قبر والدها الشيخ اديبالي في بيلجيك. وفقًا لبعض المصادر ، توفيت رابعة بالا خاتون عام 1324. حوالي عام 1289 ، عندما تزوجت ربيع ابنة الشيخ اديبالي من بالا هاتون.

قصة بالا هاتون تاريخيا

واصلت رابعة بالا هاتون التي لا يعرف تاريخ ميلادها بالضبط حياتها في القرن الثالث عشر. يمكن في بعض الأحيان الخلط بين ربيعة بالا خاتون ، زوجة عثمان بك وابنة الشيخ اديبالي ، مع مالهون خاتون والدة أورهان بك. عقد عثمان غازي زواجه الأول عام 1280 من مال هاتون ، والدة أورهان غازي وارث الحكم عن ابيه وابنة عمر عبد العزيز بك ، أحد الوزراء السلجوقيين. تزوج عثمان غازي من ربيعة بالا خاتون ابنة الشيخ اديبالي نحو عام 1289.

أبناء بالا

كما ورد عن التاريخ ان بالا هاتون كان لها ابن واحدة هو علاء الدين لم يكن وارث العرش عن ابيه ولكن كان مساندة لأخيه اورهان غازي في مسيرته في اكمال تأسيس الدولة العثمانية الكبرى. وللأسف كان ل بالا هاتون مشاكل في الانجاب حيث انها لم تستطيع انجاب الا طفل واحدة حسب المعلومات التاريخية.

معلومات عن رابعة بالا خاتون تاريخيا

الميلاد: تركيا
الوفاة: يناير 1324، سوغوت
الزوج: عثمان الأول (متزوج 1289–1324)
الوالدان: الشيخ إديبالي
الأولاد: علاء الدين باشا

هكذا نكون روينا لكم قصة بالا هاتون زوجة عثمان التاريخية على حسب ما توصلنا به من معلومات تاريخية. ان اردتم قراءة المزيد عن التاريخ العثماني من هنا: التاريخ العثماني .

Comments are closed.