فوائد تقنية الميزوثرابي

6

وداعاً لبشرة متعبة أو سيلوليت أو تصبغات أو حتى ترهلات بالجسم مع وجود تقنية الميزوثرابي في العصر الحديث، فهل لديك معلومات حول فوائد هذه التقنية؟. وهل تعلم أن استخدامها هو سر من أسرار الشباب الدائم والحيوية لبشرة الوجه والجسم؟. إليك أبرز أسرار استخدام الميزوثرابي بالإضافة إلى مزايا ومضار استخدامه.

ما هي تقنية الميزوثرابي

مادة مكونة من مغذيات كثيرة معالجة ومحفوظة في عبوة صغيرة جداً، تحقن في أماكن مختلفة من الجسم وبالتحديد أكثر في الطبقة المتوسطة من الجلد على عمق 4 ميلليمترات بحسب الغرض من استخدام التقنية حيث تعد تقنية الميزوثرابي متعدد المزايا بالإضافة إلى كونها متعددة الاستخدامات.

فوائد تقنية الميزوثرابي للجسم

بدايةً أود التنويه على أن تقنية الميزوثرابي ليست مخصصة للنساء فقط ولكن استخداماتها تناسب النساء أكثر من الرجال وفوائد تقنية الميزوثرابي آمنة تماماً. حيث أن التشققات في الجسد يعاني منها النساء وخصيصاً بعد مرحلة الحمل والولادة ومن المعروف أن مراهم الترميم غير كافية لشد الجلد لذلك يمكن اللجوء إلى تقنية الميزوثرابي. وأيضاً هناك مجموعة من المعايير التي يتبع إليها الجسم المثالي فإن كنت تود الحصول على جسم مثالي منحوت بطريقة احترافية يمكنك اللجوء إلى تقنية الميزوثرابي.

فوائد تقنية الميزوثرابي للشعر

لا زالت الأبحاث مستمرة حول فوائد تقنية الميزوثرابي بالنسبة للشعر حيث تبين أن تقنية البلازما أكثر غنى وفائدة بالنسبة للشعر بالنسبة للتكثيف وعلاج التقصف بينما الميزوثرابي يعمل على مد الجذور بالعناصر الغذائية اللازمة للشعر فقط.

فوائد تقنية الميزوثرابي للوجه

فوائد تقنية الميزوثرابي للوجه متممة لفوائد حقن البلازما حيث تعمل على إعادة الحيوية والشباب للبشرة وملئ مكان التجاعيد ومنع ظهورها. ولكن إن أحببت الاستغناء عن البلازما واللجوء للميزوثرابي فقط سيكون هذا كافياً للحصول على بشرة مشرقة ونضرة أيضاً. من الملاحظ في الآونة الأخيرة استخدام أصحاب البشرة المثالية لتقنية الميزوثرابي والغرض من ذلك الاستخدام هو الحفاظ على البشرة كما هي.

أضرار الميزوثرابي الجانبية

إن فوائد تقنية الميزوثرابي عديدة جداً ولكن لا بد أن يكون لكل هذه الفوائد آثار جانبية طفيفة تتلخص بالآتي:

  • ظهور ورم ووزمة ناجمة عن الحقن ولكنها ستزول بعد مدة قليلة ليس عليك الخوف من حدوث ذلك.
  • ربما ستشعر بحكة شديدة جداً ولكن لا تلمس مكان الحقن تحمله قليلاً لأن الحكة ستزول بعد ساعات قليلة.
  • بالتأكيد سيظهر احمرار شديد بعد الحقن لذلك لا خوف من اشتداد الاحمرار.
  • تمنع من الظهور إلى أشعة الشمس الخارجية لمدة ٢٤ ساعة على الأقل.
  • تظهر الكدمات بمظهر سيء قليلاً ويحتاج الشخص لراحة بضعة أيام حتى تختفي.

عدد الجلسات اللازمة

بالتأكيد لن تحصل على الفائدة من جلسة واحدة فقط بل يجب تكرار الحقن عدة مرات للحصول على مزايا الميزو ويتراوح عدد الجلسات على الأقل ثلاثة ويمكن أن يصل عدد الجلسات إلى عشرة بحسب شدة الحالة والفاصل الزمني بين الجلسة والأخرى عشرة أيام على الأكثر.

أشياء يجب تجنبها قبل جلسة حقن الميزوثرابي

هناك نصائح عليك اتباعها والانتباه عليها فعلى سبيل المثال لا يمكنك إجراء الحقن إن كنت قد أجريت مسبقاً لقاح كوفيد 19 وأيضاً احذر أن تتناول أي جرعات من مميعات الدم أو فيتامين k قبل الميزو.

إن التقنيات الحديثة أتاحت الفرصة لكل أنثى أن تصبح مثالية في بشرتها وجسدها وتتخلص من جميع العيوب حيث أنها تستحق ذلك ولكن ضريبة الاستفادة من هذه التقنيات باتت  مادية والسبب في ذلك ارتفاع تكلفة جلسات الحقن فعليك الانتباه من هذه الناحية.

Comments are closed.