روتين يومي للعناية ببشرتك

12

يعتبر الكثيرون أن المظهر الخارجي يدل على الحالة النفسية للشخص، فإذا كان مجهد وحالته النفسية ليس بجيدة تكون بشرته شاحبة، فاقدة لإشراقها وفي بعض الأحيان تحمل الحبوب والبثور، لذلك فإن الاعتناء بالمظهر الخارجي يؤثر إيجابًا على صحتنا النفسيّة. ويعتبر الاعتناء بالبشرة أحد أهم نقاط المظهر الخارجي، والذي له أهمية كبيرة لدى الكثيرين من النساء وخاصة فئة الشباب واليوم في مقالنا سوف نتحدث عن روتين يومي للعناية ببشرتك ، الذي سوف يساعدك للمحافظة على بشرة نضِرة ذات إشراقة جميلة مهما كان نوعها.

روتين يومي للعناية ببشرتك

إن معرفة نوع البشرة مهم للحصول على نتائج أسرع وأفضل في العناية بالبشرة، ولكن أيًّا كان نوع بشرتك فإن روتين العناية بالبشرة يساعدك وبشكل كبير في المحافظة على صحة جلدك وترطيبه كما يساعد على التخفيف من ظهور حب الشباب وآثاره، ومعالجة التصبغات والبقع الموجودة لديك. تابعي معنا قراءة هذا المقال لمعرفة ما هو الروتين اليومي المناسب لبشرتك.

استخدام غسول مناسب أو منظفات لبشرتك

إن استخدام غسول واحدة من الخطوات الرئيسية التي يجب عدم إهمالها، ويجب اختياره بحيث لا يجعل بشرتك جافة كثيرًا،  ويجب عليك تجنب غسيل الوجه أكثر من مرتين في اليوم، وفي حال جفت بشرتك كثيرًا وأصبحت مشددة فهذا يعني أن الزيوت الطبيعية في بشرتك لم تعد موجودة ولهذا أثر عكسي ونتائج غير محببة على البشرة.

إقرأ أيضاً: فوائد ومضار الزيوت الطبيعية للبشرة

وضع السيرومات والمقشرات على البشرة

في الصباح بعد تنظيف البشرة بالغسول يفضّل وضع سيرومات أو كريمات “فيتامين  سي”  للمحافظة على إشراقة ونضارة بشرتك كما تعمل على توحيد لون البشرة وإزالة التصبغات.

 أما في الليل يجب استخدام الكريمات المحتوية  على “الريتنوئيدات” أو ” فيتامين أ ” لأنها تعمل كمقشرات للبشرة لذلك يجب تجنب الحرارة والشمس عند وضعها.

تطبيق المرطبات أهم خطوة لروتين العناية ببشرتك

يعتقد الكثيرون أن البشرة الدهنيّة لا تحتاج إلى ترطيب، لكن في الحقيقة جميع أنواع البشرة بحاجة إلى مرطبات وتختلف أنواع المرطبات مع اختلاف أنواع البشرة، ويعتبر زيت جوز الهند والأوليفرا وزبدة الشيا أحد أفضل المرطبات على الإطلاق.

استخدام واقي شمس مناسب

إن استخدام واقي الشمس خطوه مهمة في روتين العناية ببشرتك ففي الكثير من الأحيان تكون بشرتك رقيقة وتتأثر بأشعة الشمس بشكل كبير، كما تتأثر بالأشعة فوق البنفسجية ولهذا يفضل وضعه في الصباح والمساء قبل موعد خروجك بعشرين دقيقة.

وضع أقنعة الوجه ولزقات للرؤوس السوداء

بعض الحبوب في البشرة تتشكل نتيجة الغبار الموجود في الجو ووضع المكياج لفترة طويلة عن طريق اغلاق مسام الوجه، وعوضًا عن عصر الحبة أو الرؤوس السوداء وترك آثار وعلامات مكانها استخدمي قناع الوجه كما يلي:

 بعد غسيل وجهك وتنظيفه جيدًا قومي بوضع قناع الوجه واتركيه لمدة من خمسة عشر إلى عشرون دقيقة حيث يقوم بإزالة الشوائب المترسبة في مسام الوجه وتنظيفه من الرؤوس السوداء إن كانت موجودة. وأحيانًا يفضل البعض استخدام لزقات خاصة بالرؤوس السوداء فقط.

تجنبي وضع الخلطات الطبيعية والماسكات المنزلية والتعرض للشمس

يلجأ الكثيرون إلى الوصفات الطبيعية المصنوعة في المنزل بسبب تكلفتها القليلة بعضها أثبت فعاليته وبعضها انعكس سلبًا، ولهذا نحذرك عزيزتي من وضع أي قناع او خلطة منزلية تحتوي على الزيت والخروج للشمس أو التعرض للحرارة، فبدلًا من ترطيب بشرتك سوف يصبح بها حروق وتتصبغ، كما أن الليمون عند وضعه على البشرة والتعرض للشمس يؤدي إلى حروق يمكن أن تكون معالجتها صعبة وتحتاج إلى تكاليف باهظة جدًا.

وبهذا نكون قد تحدثنا اليوم في مقالنا عن روتين العناية بالبشرة وبعض التنبيهات التي يجب اخذها بعين الاعتبار للمحافظة على سلامة بشرتك والعناية بها.

Comments are closed.