أفضل 5 تطبيقات مراسلة فورية في العالم

1

أفضل 5 تطبيقات مراسلة فورية في العالم في الوقت الحاضر، يرسل كل شخص تقريبًا معلومات عبر هواتفهم الذكية كل يوم.

لذلك، من المهم جدًا استخدام أكثر برامج المراسلة الفورية أمانًا، خاصة لمستخدمي الشركات، من أجل تجنب السرقة بشكل فعال. 

وينطبق الشيء نفسه على المستخدمين العاديين، العديد ستقوم شركات التسويق بتتبع معلوماتك وقراءتها لدفع الإعلانات الأكثر جاذبية لك.

أكثر 5 تطبيقات مراسلة فورية أمانًا

بالإضافة إلى ذلك ، فإن برامج الاتصال التقليدية ستحفظ أيضًا نسخة من جلسة الدردشة الخاصة بالمستخدم على خادم الشركة إذا تم اختراقها ، فهذا يعني أنه سيتم الكشف عن معلوماتك ، وهو أمر خطير للغاية.

1. Signal

Signal هو برنامج اتصال يعتبره معظم المستخدمين لديه أعلى معايير التشفير ، خاصةً محرك التشفير الخاص به مفتوح المصدر ، ويمكن لأي شخص التحقق منه ومشاهدته على الرغم من أن هذا لا يعني أنه لن يتم اختراقه ، إلا أنه يمكنه جذب المزيد من المستخدمين نسبيًا لتحسين دقة التشفير.

يؤكد الجزء المرئي والمظهر من هذا البرنامج على البساطة والأساسيات ، لذلك لن ترى أي تصميم خيالي أو حديث ، سواء أحببته أم لا.

بالإضافة إلى نقل المعلومات الشخصية ، فإنه يدعم أيضًا وظيفة الدردشة الجماعية ونقل الملفات والصور وجميع وظائف الإرسال التي يجب أن تتوفر في برامج الاتصال.

2. Telegram

على الرغم من أن Telegram ليس برنامج اتصال مفتوح المصدر، إلا أن مستوى الأمان الخاص به يماثل تقريبًا Signal ، كما أن الواجهة بسيطة جدًا ومريحة.

يوفر وظائف مثل النسخ الاحتياطي للدردشة ، والاختفاء التلقائي للمعلومات الجانب السلبي الصغير الوحيد هو أن التشفير من طرف إلى طرف لا يتم تمكينه افتراضيًا ، لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على أكثر عملية نقل الرسائل أمانًا ، تذكر تنشيط “الوضع السري” أولاً ، وسيتم تشفير أنواع النقل الأخرى تلقائيًا ( على سبيل المثال: الملفات).

3. WhatsApp

أعتقد أن معظم القراء يجب أن يكونوا قد سمعوا عن WhatsApp ، فهو أحد أفضل برامج المراسلة الفورية في السوق ، كما أنه يوفر وضع نقل المعلومات المشفر من طرف إلى طرف ، ويستخدم أيضًا تقنية تشفير فائقة القوة.

يمكن لتطبيق WhatsApp القيام بمعظم الأشياء ، ليس فقط عمليات نقل النص الأساسية ، ولكن أيضًا مكالمات الفيديو والمحادثات الجماعية ومشاركة الموقع وأنواع مختلفة من عمليات نقل الملفات.

يمكنك حتى إرسال رسائل إلى العديد من الأشخاص في وقت واحد ، وترك مذكرات صوتية ، وما إلى ذلك عبر ميزة البث.

ميزة أخرى لـ WhatsApp هي أنه “شائع” ، لذلك ربما يكون لديك الكثير من الأصدقاء في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك والذين قاموا بالفعل تثبيته واستخدامه.

4. Silence

هو برنامج اتصال يركز على الحفاظ على أمان معلوماتك وأمانها ، لذلك قد تكون هناك جوانب أخرى مفقودة (على سبيل المثال: لا توجد خرائط متحركة). 

إنه يتعامل مع الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة مباشرة ، وليس عبر بروتوكول الدردشة على الويب.

برنامج الاتصال هذا مُشتق بالفعل من Signal ، ويستخدم نفس المصدر المفتوح وتكنولوجيا التشفير الآمنة للغاية لضمان عدم تمكن أي وكالة حكومية من اختراق الكود للحصول على محفوظات محادثتك.

5. Threema

Threema هو أيضًا تطبيق مراسلة آمن للغاية يضمن عدم مراقبة بياناتك من قبل الشركات أو الحكومات. 

يمكن استخدام هذا الشخص بشكل مجهول ، مما يعني أنه لا داعي للقلق بشأن كشف هويتك ، ولن يتم تشفير معلوماتك فحسب ، بل سيتم تشفير هاتفك أيضًا.

اتصال آمن على الرغم من أن معظم برامج الاتصال بها ، فإن أكبر ميزة لـ Threema هي أنه عند إرسال المعلومات ، سيتم حذف بياناتها من الخادم على الفور ، ولن يتم حفظها على الإطلاق.

أقرأ ايضا: أفضل تطبيقات iPhone و iPad لصانعي الأفلام في 2021

Comments are closed.